كليات بريدة

ريادة وتميز

logo bpc news


كلية العلوم الإدارية والإنسانية

IMG 0334 copy

نبذة عن الكلية

تعد كلية العلوم الإدارية والإنسانية واحدة من أكبر كليّات بريدة الاهلية حيث أسست عام 1430م بعدد الطلاب والطالبات 149 (73) طالباً/ (76) طالبة، في حين يزيد العدد الحالي على 1557 طالب وطالبة منهم(893) طالباً/ (664) طالبة. وتؤدي الكلية دوراً ريادياً من بدايتها وحتى الآن في خدمة منطقة القصيم خاصة والمملكة عامة عن طريق تخريج طلاب وطالبات ذوي مهارات عالية، ومؤهلات استثنائية تمكنهم من المشاركة في قيادة النمو والتطور الاقتصادي المستمر.

إن كلية العلوم الادارية والانسانية تهدف من خلال الدور الذي تؤديه إلى أن تكون مساهمة في صناعة مستقبل منطقة القصيم خاصة والمملكة عامة من خلال  طلابها و خريجيها، وذلك بإعدادهم لاحتلال مراكز قيادية في مجالات تخصصهم. كما تسعى إلى توفير قاعدة بيانات للبحوث والدراسات العلمية التي تقدمها وتعدها، لتسهم في معالجة وحل المشكلات وتقييم أوضاع المؤسسات المحلية.

 

إن العملية التعليمية ليست عملاً موجهاً يقوده طرف واحد، بل هي عملية تقوم على المشاركة بين المعلم والمتعلم، لهذا وإدراكاً منها أهمية الالتزام بتقديم عملية تعليمية وناجحة، تحرص الكلية على تطوير وسائل التعليم والتعلم لديها، خصوصاً فيما يتعلق باستغلال وسائل التكنولوجيا الحديثة، والتعظيم من شأن البحث العلمي الذي يعد جزءاً مهمًا يعزز القدرة التعليمية لأعضاء هيئة التدريس .وتدرس بشكل متواصل حاجات الطلاب وما يستجد من قضايا تهمهم، وتسعى إلى الحصول على فكرة واضحة عن مدى جودة العملية التعليمية واستجابتهم لها من خلال  وسائل التقويم المختلفة حتى تتمكن من معالجة أي خلل في هذه العملية، وتسد أي نقص.


وتمنح الكلية حالياً درجة البكالوريوس في خمسة تخصصات:

1.المحاسبة

2.ادارة الموارد البشرية

3.الحقوق

4.التربية الخاصة (صعوبات التعلم)

5.اللغات والترجمة